2014-07-04

أغذية تسبب التسمم الغذائي احذري تناولها


أغذية
تحتوي الكثير من الأغذية التي نفضل تناولها على نسبة قليلة من السموم لا تشكل خطرًا إلا في حالة تناول كمية كبيرة من منها، وتؤذي هذه السموم أجهزة الجسم المختلفة كالكبد والكلى والمعدة.
تقدم “مجلة حياتكِ “بين يديكِ مجموعة من الأغذية الصحية والتي يتسبب الإفراط في تناولها في الإصابة بالتسمم أو تأذي أحد أعضاء الجسم حتى تحمي نفسك وعائلتك من الإصابة بالأخطار الصحية التي يتسبب فيها تناول كمية كبيرة من تلك الأغذية.

الزبادي

تناول الزبادي المخزن بطريقة خاطئة قد يؤدي إلى الإصابة بأخطار التسمم الغذائي لذلك احرصي على تناول الزبادي حديث الصنع والمخزن بطريقة مثالية.

التفاح

تناول التفاح بدون إخلاءه من البذور الموجودة به قد يساعد في الإصابة بالتسمم عند ابتلاع تلك البذور، لذلك قومي بتنظيف التفاح من البذور جيدًا قبل البدء في تناوله، وعليكِ أن تقومي بتقطيع التفاح وإخلاءه من البذور قبل تقديمه لأطفالك حتى تحميهم من أخطار تناول بذورة التفاح.

المشمش

تحتوي بذور المشمش على نسبة عالية من مسببات التسمم، لذلك احرصى على نصح أطفالك بعدم تناول بذور المشمش حتى تتجنبي إصابتهم بأية أخطار.

البيض

تناول البيض النيء بكميات كبيرة قد يتسبب في الإصابة بالتسمم الغذائي، ابتعدي عن تناول البيض النيء وتأكدي من نضج البيض قبل تقديمه على السفرة حتى تضمني لأسرتك صحة جيدة وخالية من أية مشكلة.

الترمس

تناول كمية من الترمس الغير مسلوق بشكل جيد قد يتسبب في الإصابة بأعراض التسمم كالغثيان، لذلك قومي بغلي الترمس بشكل جيد قبل تناوله حتى تضمني صحة وسلامة الترمس وعدم تأثيره سلبًا عليكِ.

التوت

يحتوي التوت بكل ألوانه على نسبة من البكتريا التي تتسبب في إصابة الأمعاء ببعض الإلتهابات التي تشعرنا بالمغص والآلام، لذلك قومي بتناول كمية متوسطة من التوت ولا تفرطي في تناوله وانصحي أطفالك بعدم تناول كمية كبيرة منه حتى يتجنبوا الأخطار الناتجة عن البكتريا التي يحتويها التوت.

الفول

تنول الفول النيئ قد يتسبب في الإصابة بالتسمم لذلك احرصي على إبعاد الفول النيء عن أيدي أطفالك لتحميهم من تناوله قبل نضجه.

الخضروات

تناول الخضروات بدون غسلها بشكل جيد أمر قد يتسبب في الإصابة بالتسمم، وذلك لقرب تلك الخضروات من التربة المزروعة بها وتلوث أوراق الخضروات بالتربة قد يكون سببًا في الإصابة بالتسمم الغذائي، لذلك احرصي على غسل أوراق الخضروات جيدًا بالمياه قبل تقديمها أو طبخها حتى تحمي نفسك وأفراد عائلتك من الإصابة بالتسمم الغذائي.

البطاطس

حبات البطاطس التي تحتوي على نقط خضراء هي الحبات المصابة بأمراض البطاطس المختلفة، وتناول تلك الحبات بعد تسويتها لن يقلل من خطورة الإصابة بالتسمم الغذائي، لذلك قومي باختيار حبات البطاطس عند شراءها واختاريها خالية من الحبوب الخضراء لتضمني سلامتك وسلامة أسرتك من أخطار البطاطس ذات الحبوب الخضراء.

الفاصوليا البيضاء

تناول حبات الفاصوليا البيضاء النيئة أمر قد يتسبب في الإصابة بالتسمم الغذائي، لذلك قومي بإبعاد حبوب الفاصويا البيضاء النيئة عن أيدي أطفالك حتى تحميهم من أخطار تنولها نيئة.

0 comments:

إرسال تعليق